• ×

02:27 مساءً , الإثنين 5 محرم 1439 / 25 سبتمبر 2017

" ليلة وفاء " على شرف سعادة اللواء الركن أحمد بن محمد الفيفي

يختتم ملتقي فرسان فيفا بتبوك فعاليات عامه العاشر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اللجنة الإعلامية : 
في يوم بهيج وليلة ماتعة استمتع فرسان الخير بملتقى قبائل فيفا بتبوك وضيوفهم من المنطقة وخارجها بحفلهم الختامي لهذا العام 1436 هـ. بعنوان ( ليلة وفاء ). على شرف سعادة اللواء الركن أحمد بن محمد الفيفي. بتاريخ 26-12-1436 هـ.
وقد بدأ التوافد على مقر الحفل باستراحة روافد الشورى بعد صلاة العصر مباشرة، وقبيل المغرب بقليل وصل ضيف شرف ملتقى الفرسان لهذا العام سعادة اللواء الركن أحمد بن محمد الفيفي إلى موقع الحفل، والذي استقبل بكل حفاوة وتكريم خصوصاُ وأن له علاقات مميزة مع الكثير من أعضاء الفرسان لسكنه الطويل بمدينة تبوك ومزاملتهم في القطاع العسكري منذ أن كان ملازم أول وحتى ترقيته إلى رتبة مقدم في مدينة ثانية.
وبعد الاستقبال وأخذ برهة من الراحة بدأ توافد المحتفى بهم من كبار السن ومن خارج قبائل فيفا وضيوف الملتقى من خارج مدينة تبوك حيث كان في استقبالهم لدى مدخل الاستراحة رئيس ملتقى فرسان قبائل فيفا بتبوك الأستاذ: حسن بن جابر الفيفي ( أبو سامر ) وأعضاء مجلس الإدارة الحالية واللجنة الإعلامية.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


وبعد تناول المشروبات الساخنة وبعض الأحاديث الودية واكتمال وصول المحتفى بهم توجه الجميع لأداء صلاة المغرب ومن ثم استمع الجميع لكلمة دعوية وإرشادية من العضو الفاضل العميد الركن جابر بن حسن الفيفي رئيس وسيط الخير.
وبعد اكتمال الحضور من ضيوف ومحتفى بهم وأداء صلاة العشاء توجه الجميع مباشرة إلى صالة الاحتفال.
حيث بدأ الحفل بإلقاء ديباجة جميلة من مقدمي الحفل وهما: الأستاذ علي بن مسعود الفيفي والأستاذ سامر بن حسن الفيفي تبع ذلك آيات من الذكر الحكيم للأستاذ يوسف بن جابر الفيفي.
ثم تقدم رئيس الفرسان بإلقاء كلمة ترحيبية بالحضور تطرق من خلالها لبعض المواضيع الجانبية الهامة ومن ثم أكمل كلمته عبر الحاسوب الآلي وذلك بإلقاء بعض فقرات الحفل المرئية بعنوان لمسات وفاء.
كانت اللمسة الأولى لأبطال الفرسان المحاربين في جبهات القتال مزينة ببعض اللوحات المرئية التي تحمل صورهم وتعاريف موجزة عنهم، تبعها شيلة عاصفة الحزم الحماسية مع برنامج فديو مدمج أيضاً بصورهم، من إعداد رئيس الملتقى وعضو الملتقى الستاذ أحمد جابر الفيفي والذي لاقى إعجاب الجميع.
ثم أتبعها رئيس ملتقى الفرسان بلمسة وفاء ثانية عبر عرض مرئي وفديو من إعداده وتقديمه مصحوباً بصور ونشيد جميل إهداء للفرسان الذين غادروا مدينة تبوك إلى مدن أخرى. والذي لاقى إعجاب الجميع أيضاً.
ثم تقدم رئيس الملتقى وأعضاء مجلس الإدارة ورئيس الملتقى الفخري لتسليم درع تذكاري تكريماً لعضو الفرسان الذي سبق وغادر المنطقة لجارة القمر فيفا والذي أصر أن يفاجأ الفرسان بحضوره العضو الفاضل أحمد بن سليمان آل شحرة الفيفي.
تبع ذلك برنامج مرئي ولمسة وفاء ثالثة لمن تربطهم بقبائل فيفا أواصر المحبة والقربى والنسب والمصاهرة والذين ما فتأوا يشاركون أهالي فيفا في تبوك أفراحهم وأتراحهم. وهم: العميد الركنصالح بن حامد الحربي والأستاذ الفاضل ضيف الله بن سعد الرشيدي والأستاذ الفاضل عبيدالله بن سعد الرشيدي وأبنائهم وذويهم. من إعداد وتقديم رئيس ملتقى الفرسان.
وبعد العرض المرئي تقدم رئيس الفرسان وأعضاء مجلس الإدارة والرئيس الفخري للملتقى بتسليم دروع تذكارية لهؤلاء الكرام الثلاثة كعنوان وفاء ومحبة.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

ونظراً لما دأب عليه الملتقى من تكريم سنوي لأحد فرسان الملتقى، فقد كان الفارس لهذه السنة العضو الفاضل علي بن هادي الفيفي نظراً لما قدمه ويقدمه من جهد عملي وفكري ودعم مادي ومعنوي للملتقى.
حيث قام رئيس ملتقى الفرسان بعرض سيرة مرئية من إعداده وذلك عن المكرم تطرق من خلالها لبعض سيرة حياته من طفولته وشبابه إلى وقتنا الحاضر.
وبعد هذا العرض المرئي لحياة المكرم تقدم رئيس ملتقى الفرسان وأعضاء مجلس الإدارة والرئيس الفخري للملتقى بتسليم درع تذكاري وكذلك مشلح شتوي فاخر كلمسة وفاء ومحبة للعضو علي بن هادي الفيفي.

image

image

ثم ألقى مساعد رئيس الفرسان الأخ الفاضل قاسم بن حسن الفيفي تقارير مرئيه عن نشاطات الفرسان خلال عام 1436 هـ من محاضرات ولقاءات وزيارات للمرضى وأعمال خيرية ومشاركات في بعض الاحتفالات الخارجية.
ليلقي بعدها رئيس وسيط الخير العميد الركن الفني جابر بن حسن الفيفي على مسامع الحضور ونظرهم تقريراً مرئياً مفصلاً عن نشاطات وسيط الخير والمبالغ المصروفة على الأسر الفيفيه المحتاجة تبوك.

image

image

image

image

بعد ذلك ألقى الشاعر الشاب أحمد بن جابر جبران الفيفي قصيدة شعرية بعنوان (آن المدح) موجهة للآباء المحتفى بهم في تلك الليلة حازت على اعجاب الحضور، ثم تلاها قصيدة جميلة للشاعر الشاب عبدالرحمن بن سالم محمد الفيفي بعنوان (كلمة وفاء) حازت على إعجاب الجميع.
ليتقدم بعدها رئيس فرسان الخير بملتقى قبائل فيفا بتبوك الأستاذ حسن بن جابر الفيفي بعرض برنامج مرئي ومسموع من إعداده وتقديمه عن سيرة كل الآباء المكرمين في ليلة الوفاء تلك، منذ طفولة المحتفى به حتى تلك اللحظات التي تم فيها العرض، مزينة ببعض الصور القديمة والحديثة وقد حازت تلك السير على إعجاب الجميع واندهاشهم وسروا بها أيما سرور.
ليتقدم بعد ذلك سعادة اللواء أحمد بن محمد الفيفي ضيف شرف تلك الليلة ومعه رئيس الفرسان وأعضاء مجلس الإدارة والرئيس الفخري للملتقى بتسليم الدروع التذكارية والهدايا التي هي عبارة عن مشالح شتوية فاخرة كلمسة وفاء ومحبة وتقدير لكبار السن الذين يسكنون مدينة تبوك وكانت أعمارهم في السبعين عاماً فما فوق، وقد سروا بتلك اللفتة الوفية من أبنائهم تجاههم.
وقد أبدى رئيس الفرسان أسفه العميق على عدم تمكن بعض كبار السن من الحضور واعتذارهم عن التكريم لكبر سنهم وبعض الأمراض التي لم تمكنهم من المشاركة أو استقبال أعضاء إدارة مجلس الفرسان في بيوتهم لتكريمهم.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

وبعد الانتهاء من تكريم كبار السن الذي حاز على رضا الجميع وسر به كبار السن، اعتـــــلى المنبر ضيف الشرف سعادة اللواء الركن أحمد بن محمد الفيفي ليلقي كلمة مقتضبة حازت على إعجاب الجميع
ومن ثم قيام رئيس الفرسان وأعضاء مجلس والرئيس الفخري للملتقى بتكريمه بدرع تذكاري فاخر.
وكذلك ليتسلم هدية تذكارية من العضو الفاضل مسعود بن حسن الفيفي. ومن ثم التقاط بعض الصور التذكارية.

image

image

image

image

image

image

ثم اعتلى المنبر الأستاذ الفاضل عبيدالله بن سعد الرشيدي ليلقي كلمة وافية شاملة تطرق من خلالها لمدح فيفا وأخواله من أهل فيفا، ليعلن بعدها المهندس بندرعبيدالله الرشيدي من على المنبر عن تسليم بعض الهدايا التذكارية التي هي عبارة عن دروع فخمة من قبل أبيه وعميه الأستاذ الفاضل ضيف الله بن سعد الرشيدي والدكتور الفاضل عبدالله بن سعد الرشيدي لكل من:

1-سعادة اللواء أحمد بن محمد الحكمي الفيفي.
2-رئيس الملتقى الفخري الباحث حسن بن جابر الثويعي الفيفي.
3-الأستاذ الباحث والمؤرخ ورئيس ملتقى الفرسان حسن بن جابر الحكمي الفيفي.
4-لأستاذ هادي أسعد الأبياتي الفيفي مدير تلفزيون تبوك سابقاً والذي كان له فضل في تربيتهما وتوجيههما.

image

image

image

image

image

image

image

image

وفي نهاية الحفل ألقى كل من المحتفى به الشاعر شعبي جابر بن قاسم الفيفي كلمة مقتضبة وأبيات شعرية مختصرة ليعبر فيها عن شعور المكرمين من كبار السن وفرحتهم بهذا الوفاء من أبنائهم، تبعه فارس الحفل علي بن هادي الفيفي بكلمة مماثلة، ليعلن بعدها رئيس لجنة العشاء والضيافة العضو الفاضل يحيى بن جبران الفيفي ولجنته الأخ أحمد بن حسن الفيفي وجابر بن سلمان الفيفي عن جاهزية وجبة العشاء الفاخرة مرحباً بالضيوف والمحتفى بهم والأعضاء.

image

image

image

image

image

image

image

وقد اختتم الفرسان والمضيفين بعد وجبة العشاء هذا الاحتفال المبارك والجميل العديد من الألعاب الشعبية من تكثيرة وما يعرف بالهصعة وغيرها لوقت متأخر من الليل.
ليغادر بعدها الجميع هذا الحفل مسرورين مبتهجين داعين الله أن يديم عليهم مثل هذه التجمعات السامية والبناءة.
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

وفي الختام نتمى أن نكون قد وفقنا في نقل ما يحوز على استحسانكم

على أمل أن نلتقي بكم في محفل آخر من محافل فرسان الخير بتبوك

" اللجنة الإعلامية للملتقي "


تنوية :

بقية الصور الدخول على البوم صور الملتقي العاشر .

http://www.forsanfaifa.com/alb

تغطية فلميه لجميع فقرات الحفل تجدونها في قناة عالم الذكريات

https://www.youtube.com/user/alzagel11

المصورين :


1. الاستاذ : حسن مفرح العبدلي
2. الاستاذ : عبدالله أحمد المشنوي
3. الاستاذ : أيمن حسن العبدلي
4. الاستاذ : علي مفرح المدري
بواسطة : admincp
 2  0  1.3K
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
+ إظهار التعليق
  • #1
    02-06-1437 09:29 مساءً أبو سامر الفيفي :
    الحمد لله الذي بفضله تتم الصالحات. ونبارك لجميع فرسان الخير بملتقى قبائل فيفا بتبوك وبالذات اللجان المشاركة في العمل والداعمون لهذا الاحتفال ما ديا وفكريا ومجهودا. *والله يحفظكم والسلام. *أخوكم رئيس ملتقى الفرسان
+ إظهار التعليق
  • #2
    02-06-1437 11:26 مساءً اسعد مفرح الدفري :
    اقدم التهاني لرئيس ونائب واعضاء ملتقى فرسان الخير جميعاً على نجاح حفل هذا العام وتميزه

    وحقيقه لم يساورني الشك في نجاح الحفل لما لمسته من فريق العمل من عمل دئوب ونشاط مستمر ومتى ماكان العمل موجها خالصاً لله كان التوفيق والنجاح طريقة
    *اشكركم جميعاً*تقبلوا تحياتي