• ×

02:31 مساءً , الإثنين 5 محرم 1439 / 25 سبتمبر 2017

الحفل الختامي لفرسان الخير بملتقى قبائل فيفا بتبوك لعام 1437 هـ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسن جابر الفيفي 
ببسم الله الرحمن الرحيم

في ليلة من ليالي الأنس والسرور بتبوك الورد تلاقت فيها الأرواح قبل الأبدان وتترجم من خلالها أصدق مشاعر الأخوة والتكاتف والعطاء، أقام فرسان الخير بملتقى قبائل فيفا بتبوك حفلهم الختامي الحادي عشر بعنوان (ليلة وفاء 2 ) والتي تم فيها تكريم أئمة وخدم المساجد والمؤذنين من أبناء فيفا بمدينة تبوك، ومن ثم تبعها لمسة وفاء متواضعة للشهداء من أبناء فيفا، وذلك في مساء يوم السبت 29-12-1437 هـ .
وقد بدأ توافد الفرسان والمحتفى بهم وضيفي شرف الحفل من قبل صلاة المغرب، وبعد تناول المشروبات والأحاديث الطيبة قام الجميع لأداء صلاة العشاء التي بدأ بعدها حفل فرسان الخير السنوي.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية لسعادة العميد الركن خالد بن حسين الفيفي ( أمين الصندوق ) وعضو مجلس الإدارة.

image

ليتقدم بعدها أحد مقدمي الحفل الأستاذ الفاضل علي بن مسعود الحكمي الفيفي ليطلب من الشاب يوسف بن جابر المثيبي الفيفي، تلاوة آيات من القرآن الكريم.

image

image

وبعد تشنيف آذان الحضور من الضيوف وأعضاء فرسان الخير بملتقى قبائل فيفا بتبوك بآيات الذكر الحكيم، تقدم أحد مقدمي الحفل الأستاذ الشاب سامر بن حسن الفيفي ليعلن عن الكلمة الترحيبية والتوجيهية لرئيس ملتقى فرسان الخير بملتقى قبائل فيفا بتبوك الأستاذ حسن بن جابر الحكمي الفيفي، وكانت كلمة ضافية وشاملة.
image

بعدها تقدم سعادة العميد الركن جابر بن حسن المشنوي رئيس برنامج وسيط الخير بالملتقى ليقدم التقرير السنوي عن المساعدات والمعونات التي تمت من خلال برنامج الوسيط والذي سر الحضور وأشعرهم بالسعادة والفرح والفخر. كما ستشاهدون وتقرؤون في التقرير المرفق.
image

image

image

ومن ثم تقدم رئيس الملتقى ليعلن بكل سعادة وفخر عن المبالغ المالية التي قدمها فرسان الخير بملتقى قبائل فيفا بتبوك كمساعدات ومعونات وقضاء ديون وتفريج هموم عن بعض أبناء وبنات فيفا داخل تبوك وخارجها والتي بلغت في مجموعها ما يربو عن المئة ألف ريال. وقدم شكره ودعاؤه الصادق أن يجعل الله ذلك في ميزان حسنات الفرسان وأن يثيبهم الله عن ذلك خير الثواب.

image

وهنا جدول يبين المعونات والمساعدات التي قدموها فرسان الخير بملتقى قبائل فيفاء بتبوك في عام 1437هـ

image

ومن ثم قدم نائب رئيس الملتقى عرضاً مرئياً عن نشاطات فرسان الخير خلال العام المنصرم 1437 هجري والتي بلغ عددها خمسة نشاطات خارج تبوك والعديد من النشاطات الداخلية منها زيارات المرضى وبعض التكريمات لمستحقيها.

image

وقد كان للشعر حضوراً في تلك الأمسية الجميلة حيث ألقى الشاعر الشاب أحمد بن جابر جبران الحكمي الفيفي قصيدة ثناء على المحتفى بهم والضيوف وفرسان الخير بملتقى قبائل فيفا بتبوك حازت على إعجاب الحضور.

image

وقد كان للشهداء لمسة في هذا الاحتفال المبارك، حيث قدم الأستاذ سامر بن حسن الفيفي عرضاً مرئياً وصوتياً مميزاً ومصحوباً بصور الشهداء التي توفرت للفرسان وعرض أسماءهم بالكامل، وقد دعوا الله في تلك اللمسة الوفية أن يغفر الله للشهداء وأن يتقبلهم بقبول حسن وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

image

ليتقدم رئيس ملتقى الفرسان بعد انتهاء العرض المرئي والصوتي والانتهاء من القصيدة الشيقة عن الشهداء وفضل الشهادة للشاعر الشاب عبدالرحمن بن سالم العبدلي الفيفي. ويعلن أن الفرسان قد جمعوا مبلغاً متواضعاً ليكون صدقة جارية عن هؤلاء الشهداء من أبناء فيفا، ودعوا الله مخلصين أن يعود ثواب ذلك المبلغ للشهداء في قبورهم وآخرتهم، وقد قرروا أن يكون ذلك المبلغ المتواضع على شكل مساهمة ومشاركة في بناء بعض المساجد داخل منطقة الحرم بمكة وكذلك بفيفا.

image

image

image

ثم تقدم الشيخ الفاضل عبدالله بن حسن الثويعي الفيفي لإلقاء كلمة ضافية عن فضل الأئمة وخدم المساجد والمؤذنين.

image

ومن ثم عرض الأستاذ سامر بن حسن الفيفي برنامجاً مرئيا عن المكرمين، ليتقدم بعدها ضيفي شرف الفرسان لهذا العام العميد الركن المهندس سليمان بن احمد المشنوي الفيفي، والمقدم الركن بندر بن حسن العبدلي الفيفي، ورئيس ملتقى الفرسان ونائبه الأستاذ قاسم بن حسن المدري الفيفي وسعادة العميد خالد بن حسين الحربي الفيفي لتسليم شهادات التكريم والمصاحف الفاخرة وأطقم الأقلام المهداة للمحتفى بهم في هذا الحفل المبارك وهم كل من:

1- حسن بن جابر الثويعي الفيفي ( إمام وخطيب سابق).

image

image

2- سلطان بن عيسى المثيبي الفيفي ( إمام سابق ).

image

3- سلمان بن جبار الحربي الفيفي ( إمام وخطيب سابق ).

image

4- موسى أحمد العبدلي الفيفي ( إمام سابق ).

image

5- يحيى بن فرح المشنوي الفيفي ( إمام وخطيب ).

image

6- موسى بن محمد المشنوي الفيفي ( إمام وخطيب ).

image

7- فرحان بن علي الشراحيلي الفيفي (إمام).

image

image

8- سليمان بن حسن الحكمي الفيفي ( إمام ).

image

image

9- حسين بن يحيى الدفري الفيفي ( إمام وخطيب ).

image

10-
علي بن قاسم الثويعي الفيفي ( إمام وخطيب سابق ومديراً لشؤون المساجد بقاعدة الملك فيصل الجوية بالشمالية الغربية سابقاً ) استلم الشهادة والهدايا نيابة عنه السيد عيسى بن محمد المثيبي الفيفي للوضع الصحي لحالة الشيخ علي التي استدعت إجراء عملية جراحية في دولة الأردن الشقيقة فلم يستطع حضور التكريم. ( شافاه الله وعافاه ).وعلى الرغم من المعاناة المرضية فقد أبى الشيخ علي الثويعي إلا المشاركة في هذا الحفل المبارك وعبر مكالمة صوتية مع رئيس الملتقى أعلن دعمه المستمر لوسيط الخير وتبرعه بمبلغ عشرة آلاف ريال لصالح برنامج وسيط الخير حفظه الله وجعل ذلك في موازين حسناته، وللمعلومية فهذه ليست المرة الأولى التي يدعم بها الصندوق بمثل هذا المبلغ الكبير، وحتماً لن يكون هذا التبرع الأخير من الشيخ علي حيث وعد بإذن الله تعالى الوقوف مع الصندوق ومع المحتاجين طوال حياته، أطال الله في عمره ورزقه بالصحة والعافية.

image

image

11- سلمان بن جابر الشراحيلي الفيفي ( خادم مسجد ) وبالمناسبة فقد خدم في 11 مسجداً.

image

12- علي بن سليمان العبدلي الفيفي ( مؤذن ).

image

image

13- رامي جابر المثيبي الفيفي ( مؤذن ).

image

image

14- قاسم مسعود الحكمي الفيفي ( مؤذن ).

image

image

15- حسن بن محمد المشنوي الفيفي ( مؤذن ).

image

image

16- جبار بن علي الحربي الفيفي ( مؤذن ).

image

image

17- علي بن سليمان الخسافي الفيفي ( إمام وخطيب سابق ومؤذن حالياً ).

image

image

18- حسن بن طالع الشراحيلي الفيفي ( مؤذن ).

image

19 - يحيى سليمان العبدلي الفيفي ( مؤذن ). وقد استلم الشهادة والهدايا نيابة عنه رجل الأعمال مسعود بن حسن العبدلي الفيفي لسفره المباشر ومباشرته التدريس في مكة المكرمة.

image

وقد أسف فرسان الخير لاعتذار بعض الأئمة عن حضور التكريم لمشاغلهم أو لتواجد بعضهم خارج المنطقة أو لكبر السن.
وبعد الفراغ من تكريم المحتفى بهم، تقدم رئيس الفرسان ليعلن عبر عرض مرئي فارس هذا العام، ومن ثم تكريمه، حيث دأب الملتقى على اختيار وتكريم فارس من فرسان الخير بشكل سنوي، وقد كان الفارس المميز لهذا العام والذي حاز هذا اللقب بجدارة وبإقرار جميع فرسان الخير الأستاذ قاسم بن حسن المدري نائب رئيس الملتقى وفقه الله وكثر من امثاله.

image

image

image

image

وبعد الفراغ من تكريم فارس هذا العام تقدم رئيس الملتقى الأستاذ حسن بن جابر الحكمي وكذلك الرئيس الفخري الشيخ حسن بن جابر الثويعي ( معرف قبائل فيفا بتبوك ) ونائب رئيس الملتقى الأستاذ قاسم المدري وعضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق سعادة العميد خالد بن حسين الحربي لتكريم وتسليم ضيفي شرف الحفل المشار إليهم آنفاً بعض الهدايا الرمزية وشهادات التكريم.

image

image

image

image

image

image

image

وبعد الفراغ من ذلك على المنبر ضيف الشرف الشيخ سليمان بن احمد المشنوي الفيفي ليلقي كلمة عبر فيها عن سروره بهذه الزيارة وعن مدى روعة هذا الملتقى المبارك، ليصعد بعدها ضيف الشرف الآخر الشيخ بندر بن حسن العبدلي ليلقي كلمة أخرى أشاد بها بالملتقى ومدى دهشته عن برنامج وسيط الخير والمعونات والمساعدات الخاصة بالفرسان لإخوانهم وأخواتهم من المحتاجين في داخل تبوك وخارجها والتي بلغت في مجموعها مع وسيط الخير ما يقارب من ربع مليون ريال خلال عام 1437 هـ ولله الحمد.

بعد ذلك تقدم إلى المنبر عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق خالد بن حسين الحربي ليعلن عبر كلمة ألقاها نهاية هذا الحفل البهيج ونجاحه الباهر ولله الحمد.

وقبل اتجاه المحتفى بهم وضيفي الشرف لتناول وجبة العشاء الفاخرة قام الجميع بالتقاط بعض الصور الجماعية التذكارية.

image

image

image


ومن اللافت للنظر ولله الحمد أنه بعد الفراغ من تناول وجبة العشاء اللذيذة قام الفرسان وعوائلهم بتجميع ما تبقى من الطعام ووضعه في صحون بلاستيكية كبيرة مغطاة بالقصدير وأخذه لمنازلهم، والمتبقي قام عمال المطعم والاستراحة بأخذه وما تبقى مما لم يعد صالحاً للأكل قام الجميع بتجميعه وأرسلوا به إلى أصحاب الدواجن للاستفادة منه، وهذا من الله عظيم أن وفق الفرسان وألهمهم لمثل هذا العمل العظيم فيخرجوا بإذن الله وفضله من دائرة الإسراف والتبذير.

image

image

image

image

image

وقد كان للملهات الشعبية نصيب في هذا الحفل البهيج، حيث ألقيت الأهازيج والملهات الجماعية وما يعرف بالتكثيرة والهصعة.

image

image

image

image

واختتم فرسان الخير بملتقى قبائل فيفا بتبوك ليلتهم الجميلة تلك بعمل بعض المسابقات المرحة لأطفال الملتقى وتسليمهم بعض الجوائز المالية الخفيفة.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

وفي تمام الساعة الثانية عشر عاد الجميع إلى بيوتهم فرحين مسرورين شاكرين لله أنعامه وفضله وتوفيقه، وأن يديم الله تلك الأخوة السامية والتكاتف والتعاون والبذل والعطاء وأن يديم الله الأفراح والليالي الملاح.

وفي الختام يسر رئيس الملتقى ونائبه وأعضاء مجلس الإدارة وكافة أعضاء فرسان الخير التقدم بالشكر الجزيل للداعمين ماديا واللجان العاملة في هذا الحفل المميز والناجح، وكذلك توجيه الشكر للجنة الإعلامية ممثلة في الإعلامي الكبير والمشرف على الحفل حسن بن مفرح العبدلي الفيفي صاحب محل عالم الذكريات، وولديه أحمد وأيمن ولكل من ساعدهما في التصوير والإخراج الفني ومنهم: الأخ المصور بندر المشنوي الفيفي وعلي بن مفرح المدري الفيفي. وسيكون هناك تكريم شامل لكل اللجان العاملة واللجنة الإعلامية ولكل من دعم الملتقى خلال هذا العام بإذن الله تعالى وتوفيقه.

image

image

والحمد لله رب العالمين.
 16  0  1.7K
التعليقات ( 20 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-03-1438 10:18 مساءً خالد الطارشي. :
    ما شاء الله لا قوة إلا بالله.
    نشاطات متميزة، وأفكار جديدة مبتكرة.
    وفقكم الله، وجزاكم خيراً على هذه الجهود الطيبة.
  • #2
    01-03-1438 11:02 مساءً جابر الفيقي :
    ماشاء الله تبارك الله*
    شكرا لرئيس الفرسان*
    شكرا لنائبه
    شكرا لاعضاء الاداره
    شكرا لجميع اللجان *المشاركه
    شكرا للجنة الاعلام المتميزه
    شكرا لكل من حضر وشارك*
    شكرا لجميع اعضاء الفرسان*
    كل الشكر والتقدير للجميع ومبروك نجاح الحفل الباهر*
  • #3
    01-03-1438 11:32 مساءً يوسف حسين المثيبي :
    احسنتم العمل وبوركت الجهود*
  • #4
    01-03-1438 11:42 مساءً علي احمد يزيد الفيفي :
    جزاكم الله خيرا وجعلها في موازين حسناتكم عمل ممييز وجهد مشكورين عليه وأفكار ممتازه نسال الله للقائمين علي الملتقى التوفيق والسداد*
  • #5
    01-04-1438 12:49 صباحًا قاسم المدري :
    كان حفل متميز بفقراته وحضوره وتعاونه فكل الشكر والتقدير لجميع من عمل واجتهد في سبيل انجاح هذا الحفل الراااائع*

    ايضا كل الشكر والتقدير لرئيس الفرسان واعضاء مجلس الادارة واعضاء الفرسان على كرمهم لي واختياري فارس هذا العام 1437 وهذا شرف لي ..
  • #6
    01-04-1438 03:09 صباحًا يحيى سليمان أبو راكان :
    ماشاء الله بارك الله عطاء وتميز ، ابداع وبصمة ، فعلا أنتم فخر * ونفخر بكم اي فخر أنتم للتميز عنوان وفقكم الله ورعاكم أينما حلت خطاكم وأسعدكم ربي .
  • #7
    01-04-1438 07:57 صباحًا أ /موسى أحمد مفرح العبدلي الفيفي :
    السلام عليكم .اتقدم لك أبا سامر بالشكر الجزيل لما لمسناه ليلة البارحة من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والابتسامة التي تعلوا محياكم . وهذا ليس بغريب عليكم وعلى اعضاء الملتقى .*
    فلكم من الشكر أجزله ومن الدعاء اخلصه وفقكم ربي وسدد خطاكم وإلى الأمام
  • #8
    01-04-1438 08:03 صباحًا أ /موسى أحمد مفرح العبدلي الفيفي :
    .اتقدم لك أبا سامر بالشكر الجزيل لما لمسناه ليلة البارحة من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والابتسامة التي تعلوا محياكم . وهذا ليس بغريب عليكم وعلى اعضاء الملتقى .*
    فلكم من الشكر أجزله ومن الدعاء اخلصه وفقكم ربي وسدد خطاكم وإلى الأمام
    أ /موسى احمد مفرح العبدلي الفيفي
  • #9
    01-04-1438 09:40 مساءً ابو سامر الفيفي :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    رسالة إلى من لقب نفسه بالفيفي عبر هذه الصحيفة نقول فيها:
    عندما قرأنا تهجمك علينا في موضوع إعلان الحفل الختامي، ووصفك لأعمالنا بالكذب والهياط، قلنا لعله عندما يقرأ خبر الحفل النهائي ويرى ما حصل من أعمال جليلة ومفيدة لأبناء مجتمعنا من اهالي فيفا داخل تبوك وخارجها، وكذلك النتائج المبهرة والمفرحة لوسيط الخير والمعونات والمساعدات التي بذلها فرسان الخير بملتقى قبائل فيفا بتبوك، وكذلك الأهداف السامية التي حدثت أثناء هذا الحفل، وكذلك ما حصل بعد تناول وجبة العشاء من حفظ للنعمة ولله الحمد، إضافة إلى اجتماعنا الأخوي والسامي والألفة والمحبة فيما بيننا، انك حتماً ستغير تهمتك لنا بالهياط والكذب والتي قد يحاسبك الله عليها، لقذفنا بما ليس فينا، وما سوله لك فكرك القاصر، إلا أنه وبعد تهجمك علينا هنا بقولك:

    ( والله هياط على الفاضي وتبذير بالنعمه، كان أولى الفلوس اللي انصرفت على هذا الحفل الكاذب تعطى اولاد الرجال اللي استشهدو دفاع عن هذا الوطن إِيش يفيدهم *هذا التكريم او علبة اقلام اللي حصلو عليها منكم، ما أقول الا *اللهم لا توخذنا بما فعل السفهاء منا).

    هنا يتوجب علينا الرد لتنبيهك إلى أخطاء قد وقعت فيها وعميت بصيرتك عنها:

    أولاً: نأمل منك ان تقرأ تقرير الحفل حرفاً حرفاً وبتؤدة وروية بعيداً عن الغضب الذي طمس على بصيرتك فأصبحت تطلق الأحكام جزافاً.
    ثاينا: نحن ولله الحمد والمنة قد منَّ الله علينا خلال الأعوام العشرة السابقة ويسر لنا فعل الخير ومنها هذا العام الذي بلغ فيه مبلغ برنامج وسيط الخير الذي قمنا بجمعه وتوزيعه حسب الجدول المرفق الذي أشك في أنك قد اطلعت عليه مبلغ 109400 ريال ( مئة ألف وتسعة آلف و أربعمئة ريال). تم توزيعه على الأسر المحتاجة في تبوك، وهذا فضل رزقنا الله به ويسره لنا وأكرمنا به، فقل لنا ماذا قدمت أنت؟

    ثانياً: على مستوى أعمال الخير والبذل والعطاء ومساعدات أخوة لنا قد احتاجوا لنا بلغت مساعداتنا لهم ولله الحمد سواء من هم في تبوك أو خارج تبوك من أبناء وبنات فيفا ما يقارب من 110000ريال ( مئة وعشرة آلف ريال ). فقل لنا ماذا قدمت أنت؟

    ثالثاً: بالنسبة للاحتفال الذي نقيمه نهاية كل عام فقد كرمنا في هذا العام فئة من أبناء فيفا من أئمة وخدم مساجد ومؤذنين وهم يستحقون ذلك، فما الذي يضيرك ويضايقك في هذا؟
    رابعاً: ملاحظتك غير الصادقة نحو الشهداء واتهامنا بأننا قدمنا لهم علبة أقلام ونحو ذلك وهذا كذب وافتراء منك ستحاسب عليه يوم القيامة، ويدل على أن الحسد والغضب قد أعمى بصيرتك فعلاً وإلا فنحن لم نقدم لهم شيْ مما ذكرت على الإطلاق فالتكريم كان على نوعين:
    التكريم الأول: للفئة الغالية علينا جميعاً آنفي الذكر وقد كان تكريمهم رمزيا وغير مبالغ فيه، حيث كرمنا كل واحد منهم بشهادة تكريم ومصحف فاخر وطقم أقلام فاخر وهم يستحقون أكثر من ذلك.

    التكريم الثاني: كان للشهداء أنفسهم وليس لذوي الشهداء وهنا يفرق الوضع، فلو كان تكريمنا موجه لذوي الشهداء فكان لا بأس أن ندعمهم بمبلغ مالي كما اقترحت أنت، مع أنهم في غنى عنا وعن دعمنا، ولا يحتاجون من إلا الدعاء الصادق لشهدائهم، ولذلك كان تكريمنا لهم مختلفاً عما فهمت انت، وليس فيه لهم لا أقلام ولا غيرها مما كرمنا به الفئة الأولى.
    كان تكريمنا لهم تكريماً متواضعاً ولمسة وفاء خفيفة، جمعنا من خلالها مبلغ مالي متواضع وجعلناه للشهداء على شكل صدقة جارية تعود عليهم بالنفع في قبورهم وفي آخرتهم بإذن الله تعالى، وقسمنا هذا المبلغ إلى قسمين القسم الأول المشاركة في بناء مسجد داخل حدود الحرم، والجزء الثاني من المبلغ للمشاركة في بناء أو توسعة مسجد في جبال فيفا، وهذا أقل ما يمكن أن نقدم تجاه هؤلاء الشهداء، فقلنا ماذا قدمت أنت؟

    رابعاً: بخصوص العشاء، فقد تناولنا من أطايب الطعام ولله الحمد على ذلك ثم ما تبقى من العشاء جمعناه في صحون مقسطرة وأخذنا منه لبيوتنا وجزء منه للعمال والجزء الذي لا يستفاد منه ولم يعد صالحاً للأكل أرسلناه لأصحاب بعض مزارع الدواجن للاستفادة منه.

    فأين التبذير في كل ما ذكرناه؟

    ونكرر فنقول: ماذا قدمت أنت؟ فلعل هناك ما قد خفي علينا وسنستفيد حتماً إن أخبرتنا بما خفي عنا، ولم نقدمه أكثر مما قدمناه عبر هذا العام.

    أصبحت مديناً لنا يوم القيامة ببعض الحسنات ولله الحمد عبر اتهاماتك غير الصائبة ووصفك لنا بما لايليق بنا.

    رئيس وأعضاء إدارة فرسان الخير بملتقى قبائل فيفا بتبوك.
  • #10
    01-04-1438 10:04 مساءً ابو سامر الفيفي :
    يسرني ويسعدني أن أضع بين أيديكم بعض الرسائل الخيرة التي وصلتني عبر جوالي واستأذنت من بعض أصحابها في نشرها عبر موقع شبكة فرسان فيفا ومنها:

    بِسْم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله حمد الشاكرين ونصلي ونسلم عَلى المبعوث رحمةً للعالمين نبينا وقدوتنا محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم

    اما بعد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني الأعزاء أعضاء فرسان تبوك. من أبناء قبائل فيفاء سلمكم الله جميعاً وأنار الله قلوبكم بنوره يوم لا نور الا نوره

    أحبابي الاكارم

    نتوجه لكم بالشكر بعد شكر الله عَلى هذه الألفة الموجودة بينكم زادكم الله محبةً وطاعةً له.

    اللسان يعجز عن ذكر محاسنكم والقلم كذلك يعجز عن تسطير الثناء لكم ولكن انتم خير من يعفوا ويصفح عن القصور منا نحوكم.

    واستسمحكم ان اتوجه بالشكر الى الشيخ

    حسن بن جابر الحكمي الفيفي (أبا سامر رئيس ملتقى فرسان الخير بتبوك

    وأعضاء مجلس إدارة الملتقى عَلى هذه المجهودات التي يقدمونها لابناء فيفاء. سواء كان بمنطقة تبوك او خارج منطقة تبوك

    وهذا هو الرجل الفيفي الذي تربى على الأخلاق الفاضله وعل عمل الخير

    نشكركم لتكريمكم ائمة وخدم المساجد والمؤذنين وهذه بادره تشكرون عليها وانا اعتبرها رسالة حب ووفاء لهولائي الرجال الذين شرفتموهم. بهذا التكريم

    شكري وتقديري للجميع

    ودعوتي لكم بالاستمرار عَلى ما أنتم سائرون عليه فهو والله خير

    وهذه اللقاءات التي تقومون بها من فترة لأخرى لهو فضل من الله

    اعتذر منكم عن قلة التعبير فأنتم اكبر من هذه السطور التي كتبتها ،وأنتم خير من يعذرني عن القصور ،أتمنى لكم التقدم والازدهار والاستمرارية.

    اخوكم ومحبكم في الله
    محمد جبران مفرح الشراحيلي الفيفي ( جدة ).




    ‏‫من جهاز الـ iPhone الخاص بي‬
  • #11
    01-04-1438 10:17 مساءً ابو سامر الفيفي :
    يسرني ويسعدني أن أضع بين أيديكم بعض الرسائل الخيرة التي وصلتني عبر جوالي واستأذنت من بعض أصحابها في نشرها عبر موقع شبكة فرسان فيفا ومنها:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مساء الخير والطمأنينة اخي الكريم ابوسامر .

    بارك الله في جهودكم . جعلها الله في موازين حسناتكم.

    جهود مباركه وأعمال تشكرون عليها . وإبداع لمسناه .

    أسأل الله أن لا يحرمكم الأجر.

    اشكركم كل الشكر على حسن الضيافة وروعة التكريم والاستقبال .

    اشكرك لك ابداعك انت شخصيا وتقديرك واحترامك وحسن ضنك بالمدعوين . فنحن نفخر بامثالكم .

    ماشاء الله لا قوة إلا بالله .

    وكما اشكر الإخوان الفضلاء المبدعين القائمين على ملتقى فرسان فيفاء بتبوك . فلهم كل التقدير والاحترام . على جهودهم المباركه .

    تقبل تحياتي
  • #12
    01-04-1438 10:20 مساءً مبارك حسن ابوعبدالوهاب :
    ماشاء الله تبارك الله .. احسنتم العمل وبوركت الجهود
  • #14
    01-04-1438 11:06 مساءً بندر العبدلي :
    تشرفت بحضور ملتقى فرسان الخير بتبوك وكانت ليلة من أمتع الليالي وبرز فيها جهد الزملاء في الملتقى وكانت آثارهم واضحة وأعمالهم مشرفة
    ومما لفت نظري تعاون الأخوة المنظمين للملتقى وكأنهم الجسد الواحد وهم كذلك بإذن الله
    وروعة أخلاقهم ودقة ترتيبهم وإعدادهم لفعاليات الملتقى كذلك لفتاتهم الجميلة لتكريم نخبة من رجال فيفا المميزين الذين يشرفوننا في أطهر البقاع وهي بيوت الله وهم الأئمة والمؤذنون وخدم المساجد وذكرهم لشهداء فيفا الأبطال وتكريمهم لفارس الملتقى ذلك الجندي المجهول الذي أجمع الجميع على حبه وهو أهل لذلك بإذن الله ولا نزكي على الله أحدا

    وكذلك كرم الضيافة وحفاوة الإستقبال وروعة الإعداد والإهتمام من جميع اللجان الإعلامية والثقافية والإستقبال وجميع اللجان بدون استثناء

    وتشرفت بمعية سعادة العميد المهندس الركن سليمان المشنوي والذي تكبد عناء السفر من القصيم رغم أعباء عمله وأشغاله فجزاه الله خيرا
    وشرفني رئيس الملتقى ونائبه وجميع الأعضاء بهذه الدعوة فكان لزاماً علي تلبية الدعوة
    وقد أثلج صدري ما رأيت زادهم الله ترفيقاً ورفعة وزاد فيفا ورجالاتها والعاملين لخدمة أبناءها توفيقاً وسدادا وتميزاً وفلاحا

    محبكم
    أبو حسان
    بندر بن حسن مفرح
  • #16
    01-04-1438 11:21 مساءً ابو سامر الفيفي :
    يسرني ويسعدني أن أضع بين أيديكم بعض الرسائل الخيرة التي وصلتني عبر جوالي واستأذنت من بعض أصحابها في نشرها عبر موقع شبكة فرسان فيفا ومنها:

    (تحية اجلال وتقدير)

    نعم هكذا تكون الملتقيات المشرفة التي يصل شرفها كل من يشمله اسم فيفي حق لنا أن نفخر بكم كوكبة متألقه قولاً وفعلاً وعملاً ترتيباً وتنظيماً منذاَ يضاهيكم في مثل هذا.

    لقد سرني:

    ما رأيت من تنسيق وترتيب يذهل كل من رأه من خلال الحضور المباشر، أو نقلا كما رأيت أنا.

    نال إعجابي ودعائي لكم تلمسكم احتياج أبناء فيفاء من أصحاب العوز، في المنطقة وصرفكم عليهم مبالغ كبيرة في كثير من شؤونهم الخاصة والمتنوعه.

    أيضاً مشاركاتكم المشرفة لأبناء فيفاء من خارج المنطقة ممن يصلكم حاجته الى الوقفة معه والمساعدة وقد صرفتم فيه مبلغ كبير تشكرون عليه، وأنتم من خلال ملاحظتي الصادقة الصريحة أجدكم أكثرنا انقاقاً وتكاتفاً مع أبناء فيفاء الى أن وصل أنسابنا أهل فيفاء وجيراننا.

    وهذا عمل جليل تؤجرون عليه من الله تعالى.. ثم بعد هذا الأجر الكبير العلم الطيب والأثر الجليل والكريم الذي يذكر لكم ويشكر.

    كذلك رأيت عنايتكم ولفتتكم الكريمة بالقائمين على المساجد من الخطاباء والأئمة والمؤذنين وخدم المساجد.. وهذا شيء طيب جميل ومبارك أنتم سبقتم الكثير منا في هذا المجال.
    ولقد أعجبني كثيراً الأفكار والرؤى الكريمة منكم والتفعيل السامي الراقي لها.

    وهذا لا يأتي من فراغ انما هو بجهود حثيثة ومتابعة لصيقة من لدن رئيس الملتقى وبحب وتفاني الأعضاء والعاملين معهم في هذا المشروع المشرف الذي أدى نتاجه السامي.

    لا يسعني الا أن أبعث اسماء أيات التهاني والتبريكات لأخي الكريم الإستاذ - حسن بن جابر "ابو سامر" والطاقم الكريم دون ذكر أسماء حتى لا يسقط مني اسماً سهواً من الأحبه الكرام.

    .. تحياتي للجميع.

    كتبه: أحمد بن يزيد جابر المشنوي

    1438-1-4هـ




    ‏‫
  • #17
    01-04-1438 11:27 مساءً فيفي من امجبل :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله يعطيكم العافيه حفل جميل ومن كان فيه وقام به اجمل

    الشكر موصول للجميع ..
  • #18
    01-05-1438 05:57 صباحًا أبو نبيل :
    تحية اجلال وتقدير

    نعم هكذا تكون الملتقيات المشرفة التي يصل شرفها كل من يشمله اسم فيفي حق لنا أن نفخر بكم كوكبة متألقه قولاً وفعلاً وعملاً ترتيباً وتنظيماً منذاَ يضاهيكم في مثل هذا.

    لقد سرني:
    ما رأيت من تنسيق وترتيب يذهل كل من رأه من خلال الحضور المباشر، أو نقلا كما رأيت أنا.

    نال إعجابي ودعائي لكم تلمسكم احتياج أبناء فيفاء من أصحاب العوز، في المنطقة وصرفكم عليهم مبالغ كبيرة في كثير من شؤونهم الخاصة والمتنوعه.

    أيضاً مشاركاتكم المشرفة لأبناء فيفاء من خارج المنطقة ممن يصلكم حاجته الى الوقفة معه والمساعدة وقد صرفتم فيه مبلغ كبير تشكرون عليه، وأنتم من خلال ملاحظتي الصادقة الصريحة أجدكم أكثرنا انقاقاً وتكاتفاً مع أبناء فيفاء الى أن وصل أنسابنا أهل فيفاء وجيراننا.
    وهذا عمل جليل تؤجرون عليه من الله تعالى.. ثم بعد هذا الأجر الكبير العلم الطيب والأثر الجليل والكريم الذي يذكر لكم ويشكر.

    كذلك رأيت عنايتكم ولفتتكم الكريمة بالقائمين على المساجد من الخطاباء والأئمة والمؤذنين وخدم المساجد.. وهذا شيء طيب جميل ومبارك أنتم سبقتم الكثير منا في هذا المجال.

    ولقد أعجبني كثيراً الأفكار والرؤى الكريمة منكم والتفعيل السامي الراقي لها.
    وهذا لا يأتي من فراغ انما هو بجهود حثيثة ومتابعة لصيقة من لدن رئيس الملتقى وبحب وتفاني الأعضاء والعاملين معهم في هذا المشروع المشرف الذي أدى نتاجه السامي.

    لا يسعني الا أن أبعث اسماء أيات التهاني والتبريكات لأخي الكريم الإستاذ - حسن بن جابر "ابو سامر" والطاقم الكريم دون ذكر أسماء حتى لا يسقط مني اسماً سهواً من الأحبه الكرام.

    .. تحياتي للجميع.
    بن يزيد جابر المشنوي
    1438-1-4هـ
  • #19
    01-06-1438 07:57 مساءً حسن مفرح حسن العبدلي :
    السلام عليكم ورحمة الله
    دائما ثمرة العمل الجماعي بعد توفيق الله هو النجاح والاستمرار فالنجاح ليس الوصول للقمة ولكن المحافظة على القمة هو النجاح 11 عاما هي عمر الملتقى كانت حافلة بالانجازات المتتالية التي جعلت ملتقى فرسان فيفاء المميز والمتنوع ببرامجه واهم تلك البرامج برنامج وسيط الخير الذي ضرب اروع الامثله في التعاون وتلمس حاجة ابناء فيفاء بالمنطقة وهذا ليس بالعمل السهل فبرنامج وسيط الخير له برامج هو ايضا لتنفيذ مهمته بالصورة الصحيحة جزى الله خير الجزاء كل من كانت له بصمه في هذا البرنامج سوا من القائمين عليه اوالداعمين.
    ولاننسى الجهود التي تبذل لهذا الملتقى والوقت الذي يستغرقه من الاعداد والاشراف واعداد البرامج التي يقف خلفها جنود همهم الاول الرقي بهذا الملتقى وخدمة ضيوفه الكرام وبذل الجهد احتسابا للاجر فهناك ادارة تعمل ليلا ونهارا لاعداد برامج الحفل والتقارير عن سير وانجازات الملتقى خلال سنة وهذا العمل وحده انجاز واي انجاز
    جزيل الشكر لرئيس الملتقى الفخري الشيخ حسن بن جابر الثويعي ولرئيس الملتقى الاستاذ حسن بن جابر الحكمي ابا سامر ولنائبه واعضاء مجلس الادارة والمشاركين بهذا الملتقى من ابناء فيفاء بمنطقة تبوك حفظ الله وطننا الغالي بقيادته الرشيدة كمانساله سبحانه النصر والتمكين لجنودنا البواسل على حدود مملكتنا وان يرد كيد اعداء هذا البلد في نحورهم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين.
  • #20
    01-07-1438 11:42 صباحًا ابو سامر الفيفي :
    يسرني ويسعدني أن أضع بين أيديكم بعض الرسائل الخيرة التي وصلتني عبر جوالي واستأذنت من بعض أصحابها في نشرها عبر موقع شبكة فرسان فيفا ومنها:


    بسم الله الرحمن الرحيم

    المكرم رئيس ملتقى الفرسان بمنطقة تبوك الاخ العزيز/ حسن بن جابر الفيفي .
    المكرم نائب رئيس ملتقى الفرسان الاخ العزيز/ قاسم حسن الفيفي .

    الأخوه أعضاء ملتقى الفرسان بمنطقة تبوك جميعآ .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركانه .
    بمناسبة أختتام أعمال ملتقى الفرسان بمنطقة تبوك لعام 1437 هجرية .

    يطيب لي أن ارفع لكم اسمى آيات التهاني والتبريكات على ما حققتموه من نجاح في الأعوام الماضية من خلال ملتقاكم ملتقى الفرسان .. وذلك في لم شمل أبناء فيفاء بمنطقة تبوك والتعاون والتكاتف فيما بينكم ومساعدة الأسر المحتاجة وتكريم من يستحق التكريم ممن لهم جهود ملموسة في خدمة أبناء فيفاء وخدمة هذا الملتقى وكذلك تكريم الطلبه المتفوقين في دراستهم وتشجيع المواهب .

    هذا عمل تشكرون عليه .. لان أحتواء الشباب بهذه الطريقة ينمي فيهم روح الأخوة والتعاون وروح الأنتماء ويشجعهم على المبادرة بالأعمال الخيرية مستقبلآ والسير على نهج من سبقوهم واكتسبوا منهم الخبرة في جميع مجالات الحياه .
    فما شاهدناه في حفلكم الختامي من حب اللقاء وود الأخوة ليثلج الصدور ويبهج النفوس .
    بارك الله فيكم جميعآ وسدد على طريق الخير خطاكم .

    وتقبلوا تحياتي

    أخوكم .. موسى علي سالم العمري الفيفي.. الرياض .